كابتن تحاليل

كابتن تحاليل هى مدونه عربيه تامه تهدف فى المقام الاول الخدمه فى المجال الطبي و بخاصه التحاليل الطبيه و نشر معلومات عن كل تحليل

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

5 اسباب لارتفاع السكر فى الجسم _ زياده السكر لاسباب غريبه

ارتفاع مستويات السكر في الدم، تسبب في حدوث مضاعفات خطيرة مثل أمراض القلب والكلى وتلف الأعصاب، وعندما تنخفض نسبة السكر في الدم، قد تسبب العصبية والقلق والارتباك، ونوبة الصرع، فضلًا عن فقدان الوعي.


"كابتن تحاليل" يستعرض في هذا التقرير، 5 أسباب تؤثر على مستوى السكر في الدم، عند مرضى السكري، وفقًا لموقع "Every day Health"

1.الجراحة

إذا كان الشخص قام بعملية جراحية كبرى فى الغدد الصماء يمكن أن تكون هناك تقلبات فى مستويات الأنسولين فى الجسم ما يسبب ارتفاعا غير طبيعى لمستويات السكر فى الدم.

2.الالتهاب الرئوى

هى عدوى مهددة للحياة تؤثر على الرئتين والجهاز التنفسى، فى بعض الأحيان تؤدى إلى ارتفاع غير طبيعى فى مستوى السكر بالدم.

3.التهاب المسالك البولية

يمكن للأشخاص الذين يعانون من التهاب المسالك البولية أن يلاحظوا ارتفاعا فى مستوى السكر فى الدم، حيث يمكن للعدوى أن تزيد من مستوى السكر فى الدم.

4. الأدوية

إذا كان شخص يأخذ أدوية معينة مثل المنشطات ومدرات البول يمكن أن يكون لها تأثير سلبى على إنتاج الأنسولين من الجسم وتسبب ارتفاعا فى مستوى السكر فى الدم .

5. السمنة

إذا كان مؤشر كتلة الجسم الخاص بك أكثر من المعتاد ولديك تراكم دهون زائدة في الجسم، فإنه يمكن أن يؤدى إلى خلل فى الهرمونات التى بدورها تسبب ارتفاعا فى مستوى السكر بالدم.

عن الكاتب

Laila Hassan

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كابتن تحاليل